منتدى مدرسة الشهيد يحيى الأدغم الحلقة الابتدائية

مرحبا بك فى منتدى مدرسة الشهيد يحيى الأدغم الحلقة الابتدائية بكوم النور
نتمنى منك أن تشاركنا فى مشروع الجودة الذى تم ترشيح المدرسة له للحصول على الجودة والاعتماد
سجل - شارك - ساعد
اتصل بنا على العنوان التالى yahyaaladghm@yahoo.comرقم التليفون 0506985315
- عنوان موقع نصرة رسول الله http://www.rasoulallah.net/index.asp

المواضيع الأخيرة

» النظافه من الايمان
الجمعة ديسمبر 20, 2013 3:18 pm من طرف مريم عبدالله سمري

» المدرسة افضل
الجمعة ديسمبر 20, 2013 2:49 pm من طرف مريم عبدالله سمري

» القرار 313 بتاريخ 7/9/2011 بشأن اعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق علي مرحلة التعليم الاساسي بحلقتيها الابتدائية والاعدادية
الإثنين سبتمبر 12, 2011 5:42 pm من طرف PEN

» مجموعة طيور الجنة
الأحد أكتوبر 17, 2010 12:10 pm من طرف الشيماء

» جماعة المستقبل
السبت أكتوبر 16, 2010 10:15 pm من طرف محمد عبدالله5/1

» أسماء مجموعة الرسالة
الخميس أكتوبر 14, 2010 10:57 pm من طرف المدير

» مجموعة الزهور والفراشات
الأربعاء أكتوبر 13, 2010 9:49 pm من طرف المدير

» أسماء الطلاب والطالبات
الأربعاء أكتوبر 13, 2010 2:49 pm من طرف المدير

» كل عام وانتم بخير فصل 5/1
الثلاثاء أكتوبر 05, 2010 8:25 pm من طرف المدير

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 11 بتاريخ الإثنين يونيو 24, 2013 12:17 pm


    معايير الموارد البشرية والمادية للمؤسسة

    شاطر
    avatar
    PEN

    عدد المساهمات : 15
    تاريخ التسجيل : 09/11/2009

    معايير الموارد البشرية والمادية للمؤسسة

    مُساهمة من طرف PEN في السبت نوفمبر 14, 2009 11:09 pm

    االمعيار الأول- توافر الموارد البشرية وتنميتها:

    .1 يوجد بالمؤسسة نظم للتنميةالبشرية والمهنية.
    • دراسة احتياجات الموارد البشرية.
    • خطة تنمية الموارد البشرية.
    • عدد الكوادر المدربة
    • دراسة تقويم للنمو في الموارد البشرية.
    • سجل برامج التدريب التى تطرحها المؤسسة لجميع لعاملين.

    ٢. تطبق المؤسسة آليات قياس وتقييم كفاءة توظيف مواردها البشرية.
    • الهيكل التنظيمي موضحبه الوظائف وخصائص كل منها.
    • سجل للعاملين الإداريين التعليميين.
    • تقديرات حسابية للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالاعباء الإدارية والتعليمية.
    • سجلات محدثة للعاملين نماذج و طرق حسابات معدلات استغلال الطاقة البشرية الإدارية
    والتعليمية.
    • خطة توظيف الموارد البشرية والادارية.
    • سجل مقارنة اداء المؤسسة بالمؤسسات الأخرى.

    المعيار الثاني- توافر الموارد المادية وتنميتها
    . تتوفر فى المؤسسةالمعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية المختلفة.
    • خطة الأنشطة بالمؤسسة
    • معدل عدد الطلاب للمعمل.
    • معدل عدد الطلاب لبعض الا جهزة -...) الحاسب الآلى -الاجهزة الرياضية. (
    • سجل فني المعامل
    • سجل توريدات معدات ومواد تشغيل المعامل
    • خطة إشغال المعامل.
    ٢. تتوافر مكتبة مزودة بالمصادرالمناسبة وتستخدم بفعالية
    • حجرة المكتبة وتجهيزاتها
    • قوائم أعداد الكتب .
    • قوائم عناوين وموضوعات الكتب.
    • سجلات زيارة المكتبة اليومية و الاسبوعية.
    • مشرف مؤهل للمكتبة.
    • ساعات عمل المكتبة .
    • سجل استخدام المكتبة فى غير اوقات الدراسة.

    ٣. تتوافر بالمؤسسة البنية المعلوماتية وشبكة معلومات وقواعد بيانات تيسر أعمالها.
    • عدد الحواسب الصالحة.
    • برمجيات للأدارة المدرسية.
    • شبكة اتصال داخلية.
    • نقط اتصال نشطة بالأنترنت.
    • موقع محدث على الأنترنت.
    • قواعد بيانات .
    • كوادر مدربة على استخدام شبكة المعلومات وقواعد البيانات.
    • سجل بمستخدمي نظام المعلومات وأغراض الاستخدام
    ٤. تتبع المؤسسة نظاما للدعم الفنى وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة يخدم اغراضها
    • سجلات الصيانة الدورية
    • جهة الدعم الفني الخارجي والصيانة.
    • مسئول الدعم الفنى الداخلي والصيانة.
    • سجلات أعداد الأجهزة الصالحة.

    ٥. تتوافر للمؤسسة الموارد المالية الكافية لتحقيق أهدافها.
    • ميزانية مالية للمدرسة موضحا بها مصادرالتمويل.
    • تقرير عن مبادرات التمويل الذاتي وفعاليتها.
    • تقرير مالي عن الموارد المالية المتاحة من التعاون مع المجتمع المحلي
    .


    المعيار الثالث- توفر مبنى مدرسي ملائم-
    . يستوفى المبنى المدرسى المواصفات التربوية والهندسية.
    • الخريطة الهندسية للمبنى موضحة عليه المساحات.
    • سجلات المرافق.
    • سجلات الفحص والصيانة للملاعب والأفنية.
    • سجل الفحص الهندسي لحالة الحوائط والسلالم والارضيات.
    • تقارير مجالس الأمناء.
    • الخطة السنوية للمؤسسة

    ٢. يستوفى المبنى المدرسى مواصفات الأمن والسلامة المطلوبة.
    • خطة الامن و السلامة للمؤسسة.
    • لوحات إرشادية.
    3-. يوظف المبنى المدرسى لخدمة العملية التعليمية.
    • مقارنة الخريطة الهندسية للمبنى وخريطة إشغال المبنى.
    • الجدوال الدراسية وفق لفراغات.
    ٤. توافر أماكن مناسبة لممارسة الأنشطة التربوية.
    • مسح لأماكن الأنشطة
    • أعداد الصفوف الفصول/الطلاب.
    • الخطة الدراسية موضحا عليها نوعية الأنشطة التربوية.
    ٥. يراعى فىالمبنى المدرسى متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة.
    • حجرة المصادر وتجهيزاتها.
    • عدد دورات المياه المجهزة.
    • عدد المطالع المتوفرة
    • أعداد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 19, 2017 10:46 pm